السلطات المصرية تواصل العمل بمعبر رفح لليوم الثاني

السلطات المصرية تواصل العمل بمعبر رفح لليوم الثاني
(أ.ف.ب.)

تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي للعالقين في الاتجاهين، من أصل ثلاثة أيام فقط خصصت لعمل المعبر استثنائيا.

وفتحت السلطات المصرية المعبر صباح أمس السبت في تمام الساعة 9.25 صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً أمام حركة المغادرين من غزة، وسمحت بسفر أكثر من 600 عالق على متن 11 حافلة.

وبدأت حركة الوصول للعالقين من الخارج للقطاع، بعد الساعة الرابعة مساءً حتى صباح اليوم، مشيرا إلى تمكن أكثر من 500 عالق من العودة على متن أكثر من 15حافلة، فيما أرجعت السلطات المصرية أكثر من 20 مسافرا لأسباب غير معلومة.

وأوضح مصدر في هيئة المعابر أن طواقم الهيئة ووزارة الداخلية العاملة في صالة أبو يوسف النجار بخان يونس جهزت إلى معبر رفح 15 حافلة، دخل منها إلى الجانب المصري 11حافلة وتم إرجاع أربع حافلات.

وتوزعت الحافلات التي غادرت على النحو التالي:

ثلاث حافلات تنسيقات مصرية بواقع 194 مسافرا، حافلتين جوازات مصرية بواقع127 مسافرا، وست حافلات من كشوفات الداخلية بواقع300 مسافرا.

وحسب مواطنون، فإن حافلتين اضطرتا للمبيت في الجانب الفلسطيني من المعبر لعدم تمكنها من السفر، فيما اضطر مئات المسافرين للمبيت في الصالة المصرية لعدم تمكنهم من السفر بسبب حظر التجوال في سيناء

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018