الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين ويخطر بهدم منزل عائلة أبو الرب

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين ويخطر بهدم منزل عائلة أبو الرب
(أ.ف.ب.) أرشيف

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سبعة مواطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، حيث نسبت لبعضهم شبهات رشق حجارة، ضد المستوطنين وقوات الاحتلال، حيث تم نقل جميع المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الأمن العام "الشاباك".

واعتقلت قوات الاحتلال فجرا، أحمد ناصر عساكرة من قرية العساكرة شرق بيت لحم، بعد ان داهمت منزل عائلته وعاثت فيه فسادا.

كما اعتقل جنود الاحتلال، الطالب مصعب شماسنة أحد نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط البناية بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت أعيرتها المطاطية وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت حي الماصيون في مدينة رام الله، وحاصرت بناية سكنية قبل مداهمتها واعتقال الطالب شماسنة.

وصادرت قوات الاحتلال من مكان سكن شماسنة ثلاثة أجهزة حاسوب، وعدد من الهواتف المحمولة.

إلى ذلك، عيش عائلة الأسير محمد زياد أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين حالة من عدم الاستقرار نتيجة تعمد سلطات الاحتلال وضع العائلة في حالة إرباك قبل هدم منزلها الذي يتوقع أن يتم في أي لحظة.

وطالبت قوات الاحتلال العائلة بإخلاء المنزل من خلال محامي العائلة منتصف الليلة الماضية تمهيدا لحضورها لهدمه ولكن الهدم لم يتم.

وسبق أن هدد جنود الاحتلال العائلة أكثر من مرة خلال الفترة الماضية بحضورهم لهدم المنزل ما يتسبب بحالة انتظار وإرباك للعائلة ثم لا يأتون.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت التماسا بوقف قرار الهدم وأقرت الهدم حتى الثلاثين من الشهر الجاري والتي تنتهي اليوم.

وتتهم سلطات الاحتلال أبو الرب وزميل له بقتل مستوطن في مدينة كفر قاسم الشهر الماضي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018