مواجهات بالخليل والاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة

مواجهات بالخليل والاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة
(تصوير الجيش)

اندلعت صباح اليوم الأحد، مواجهات عنيفة ما بين الأهالي وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذي قاموا بإطلاق الرصاص الحي صوب السكان في مخيم العروب بالخليل،  كما وشنّت قوات الاحتلال  فجر اليوم ، حملة دهم واعتقالات طالت مدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن ناطق باسم الاحتلال أن الجيش اعتقل 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة، بزعم تنفيذهم أعمال مقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم فتى من بلدة بيت أمر، ومخيم الفوار، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها، في محافظة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت احياء شعب السير، والظهر ووسط البلد في بلدة بيت امر شمال الخليل، واعتقلت الفتى كريم إبراهيم حمدي أبو ماريا (16 عاما)، ومعتصم جمال محمود علقم (19 عاما)، وعلاء جهاد علي صبارنة (19 عاما)، واعتدت على والده وشقيقيه بالضرب، وسلمت الفتى علاء رائد مقبل خليل بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مفرق مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت ليلا الشاب معن عرفات محمد عطاونة، ونقلته لجهة غير معلومة.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل ليث أبو عكر (14عاما) بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة ، واعتقلت الشاب إسماعيل زعول بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان.

وأصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشرقي لمخيم عايدة شمال بيت لحم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018