الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويـتأهب لانطلاقة حماس

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين ويـتأهب لانطلاقة حماس
(تصوير الجيش)

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 10 مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

كما شنت قوات الاحتلال حملات في إطار ما أسمته "المعركة ضد التحريض"، حيث داهمت عشية ذكرى تأسيس حركة حماس جامعتيْ القدس في أبو ديس وبير زيت، بالإضافة الى مداهمة مطبعة لإنتاج مواد إعلامية وموقعًا لتوزيع مواد إعلامية في الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، واقتحمت ثلاث مطابع، وهي: مطبعة المناهل بالقرب من مخيم بلاطة تعود لعائلة ذوقان، ومطبعة لمسة فنية في شارع القدس تعود لعائلة الخطيب، ومطبعة حجاوي بالمنطقة الصناعية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

في إطار اقتحام جنود الاحتلال تمت مصادرة لافتات وأعلام ومواد بزعم "التحريض للإرهاب".

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن اعتقل من وصفهم بالمطلوبين للأجهزة الأمنية"، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي مدينة الخليل، اقتحمت منازل عدد من الأسرى المحررين، وأجرت عمليات تفتيش داخلها، وعبث بمحتوياتها، وسلمت عددا منهم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

فيما اتصل ضبّاط مخابرات إسرائيليون في عدد من الأسرى المحررين حذرهم من المشاركة بأيّة فعاليات تتعلق بانطلاقة حركة حماس.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من المطابع في مختلف المحافظات الفلسطينية بالضّفة المحتلة، بحثًا عن مطبوعات وملصقات خاصّة بانطلاقة حماس الـ30.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الطفل محمود عمران مصطفى (14 عاما) من منزله بحي الضهرة في بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، الشاب ليث سامي شحادة من منزله في بلدة ابو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018