الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضفة الغربية
من باحة باب العامود (أ ف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة السبت الأحد، 7 فلسطينيين، بزعم "تورطهم في اضطرابات وأنشطة إرهابية"، على خلفية مشاركتهم في المواجهات المندلعة مع الاحتلال منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وشنت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، حيث اعتقلت فلسطينيا في حي سلوان بذريعة "مشاركته في أعمال شغب"، وإلقاء حجارة وألعاب نارية على أجهزة الاحتلال الأمنية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، شابا من مدينة طوباس، أثناء مروره على حاجز "الحمرا" العسكري.

وتنسب شرطة الاحتلال للمعتقلين تهمة رشق قوات الشرطة بالحجارة، وإطلاق المفرقعات النارية باتجهاهم.

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، على مبلغ مالي من منزل عائلة أسير في بلدة قباطية بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية، كما أصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب المحافظة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واستولت على مبلغ 1800 دينار تعود لعائلة الأسير محمد رياض زكارنة، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين الليلة الماضية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت 14 شابا، في الليلتين الماضيتين، في البلدة القديمة، بذريعة المشاركة في الاحتجاجات التي نظمت بعد صلاة الأول من أمس الجمعة، والمشاركة  المواجهات التي اندلعت في القدس.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018