ماكرون يستقبل محمود عباس الجمعة

ماكرون يستقبل محمود عباس الجمعة
(الأناضول)

أعلن الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، أنه سيستقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، يوم الجمعة المقبل، في باريس.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن ماكرون قوله، اليوم الثلاثاء، إثر لقاء مع العاهل الأردني عبد الله الثاني إن فرنسا "تريد النقاش مع الطرفين" الاسرائيلي والفلسطيني "اللذين لا يمكننا أن نحل محلهما لبناء السلام".

وتابع أمام الصحافيين "أعتقد أنه من الخطأ القيام بهذه العملية مكانهما"، مضيفا أن "الوقت ليس مناسبا لمبادرة فرنسية" في هذا الملف.

من جهته عبر العاهل الاردني "عن أمله في إحراز تقدم"، مضيفا "سننتظر ان يعرض الأميركيون خطتهم في الشهرين او الثلاثة المقبلة" على ما أكدت واشنطن.

عباس في الرياض

إلى ذلك، بحث عباس، مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير ، اليوم الثلاثاء، "سبل الرد" على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووصل عباس، في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية، لم يعرف مدتها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الرئيس الفلسطيني عقد اجتماعا مع الجبير، فور وصوله، وتم التباحث فيه حول موضوع إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، و"سبل الرد "على هذا الإعلان.

وأشارت إلى أنه يرافق "عباس في زيارته، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية، حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى السعودية، باسم الآغا.

وذكرت الوكالة أن عباس سيلتقي، خلال زيارته، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، من دون تحديد موعد.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018