غزة: الاحتلال يقصف أهدافا بحرية بادعاء أنها تابعة لحماس

غزة: الاحتلال يقصف أهدافا بحرية بادعاء أنها تابعة لحماس
من الأرشيف

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، إن الطائرات الحربية قصفت ستة أهداف تابعة للقوة البحرية لحركة حماس.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإن القصف يأتي ردا على ما أسماه "نشاطا إرهابيا"، وعلى "محاولات التسلل إلى إسرائيل على نطاق واسع في وقت سابق الجمعة".

في المقابل، قالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على موقع لكتائب القسام غربي دير البلح وسط قطاع غزة، بعدما قصفت في وقت سابق، قاربي حرية وعودة داخل ميناء مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية غزية إن طائرات إسرائيلية أطلقت 6 صواريخ على موقع تابع لكتائب القسام غرب دير البلح، حيث سمع دوي انفجارات كبيرة وسط وجنوب القطاع، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي وقتٍ سابقٍ، ذكرت مصادر محلية أن طائرات إسرائيلية استهدفت قاربين في ميناء غزة ودمرتهما بالكامل، دون إصابات.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة أن طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخين، قاربين في ميناء غزة البحري غرب مدينة غزة.

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة "إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أقدمت على قصف قاربي حرية وعودة، لكسر الحصار كانا يستعدان للسفر من ميناء غزة، وهما يحملان مجموعة من الطلبة والمرضى للتأكيد على حقنا في الحياة الكريمة بلا حصار وحق غزة في منفذ يربطنا بالعالم بلا قيود".

يذكر في هذا السياق أن ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا، يوم أمس الجمعة، وأصيب 883 بإصابات متفاوتة، وصفت إصابات ستة منهم بأنها خطيرة، وإصابة اثنين بأنها حرجة جرّاء إصابتهم بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة، على مقربة من الشريط الحدودي شمالي وشرقي قطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018