مستوطنون يحرقون العلم الفلسطيني بالخليل والاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا

مستوطنون يحرقون العلم الفلسطيني بالخليل والاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، حيث تم اعتقال 14 فلسطينيا، فيما أحرقت مجموعة من المستوطنين، العلم الفلسطيني ضمن ما يسمى احتفالات عيد "الشعلة" اليهودي، ورددوا هتافات عنصرية ضد الفلسطينيين في مدينة الخليل.

وزعم جيش الاحتلال أن 14 فلسطينيا اعتقلوا فجرا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية؛ بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد الجيش والمستوطنين، كما زعم ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

وأفاد مواطنون بأن مجموعة من المستوطنين المتطرفين قامت بإحراق العلم الفلسطيني، لمناسبة "عيد الشعلة"، الذي يحتفل فيه اليهود المتطرفون بذكرى ما يسمى "ثورة الشعب اليهودي بأرض إسرائيل ضد الرومان".

وردد المستوطنون هتافات عنصرية ضد الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.

وعلى صعيد الاعتقالات والمداهمات، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان خلال حملة مداهمات بمدينة نابلس، وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من المنطقة الشرقية ومن جبل الطور، وانتشرت في مناطق المخفية ورأس العين وكروم عاشور وحارة القريون بالبلدة القديمة وفي مخيم بلاطة.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واعتقلت كلا من عبد الرحمن عكوبة من شارع المأمون، والأسير المحرر فراس كامل الزبيدي من المخفية، والأسير المحرر بشار خالد المصري ومحمد سمير جعارة من البلدة القديمة، ومهدي الكعبي من مخيم بلاطة.

كما اقتحمت بلدة مادما جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر أحمد عامر نصار، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال العديد من المحلات التجارية في السوق الشرقي بعد تفجير أبوابها، وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، واعتقلت صاحب أحد المحلات وهو الشاب هايل عمران من بلدة دير الحطب شرق نابلس.

وفي شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية، واعتقلت ثلاثة مواطنين، فيما شهدت بلدة عزون في القضاء مواجهات مع الشبان.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة مواطنين في قلقيلية هم: صعب سفيري، ويحيى سمان، وصالح باسم سعسع، وفتشوا منازلهم.

كما اندلعت مواجهات على مدخل عزون شرق مدينة قلقيلية، إذ أطلق شبان الألعاب النارية باتجاه قوات الاحتلال، فيما شهد مدخل البلدة تشويشًا بحركة السير.