غارات للطيران ومدفعية الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة بغزة

غارات للطيران ومدفعية الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة بغزة
(أ.ف.ب.) أرشيف

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء سلسلة غارات على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، فيما قصف مدفعية الاحتلال عدة مناطق في القطاع، ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي ردا على إطلاق المقاومة 25 قذيفة هاون على مستوطنات "غلاف غزة".

وأفاد مواطنون بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت أكثر من عشر صواريخ صوب مواقع للمقاومة بحيي الزيتون والشجاعية بغزة، فيما دوت انفجارات عنيفة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 25 قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة صوب المستوطنات المحيطة بالقطاع، حيث اعترضت منومة القبة الحديدة أغلبها، فيما لم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن انطلاق الصواريخ.

كما قصفت مدفعية الاحتلال، بعدد من القذائف مواقع وأراضي زراعية شرق مدينة غزة، ما ألحق دمارا وأضرارا جسيمة فيها.

وأفاد شهود عيان، بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة على طول الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت 10 قذائف مدفعية على الأقل صوب مواقع وأراضي زراعية شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق المدينة، ما ألحق دمارا في ممتلكات المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف الأطفال القاطنين بالقرب من المكان.

وتزامن القصف الإسرائيلي مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية في أجواء غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة. وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق قذائف صوب المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لحدود غزة.

كما سمع دوي انفجارات في المناطق الشرقية لمدينة غزة، وشمال القطاع.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018