اعتقالات بالضفة واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس

اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس
إضرام النيران بمركبتين بقرية بيت عوريف جنوب نابلس (أ.ب)

قام مستوطنون من عصابات "تدفيع الثمن" فجر اليوم الأحد، بخط شعارات عنصرية على مركبة وجدران منزل في بلدة العيساوية بمدينة القدس المحتلة، وإعطاب عشرات إطارات المركبات في البلدة، فيما واصلت العصابات اعتداءاتها الإرهابية لليوم الثاني على الفلسطينيين في محافظة بنابلس، في الوقت الذي صعدت قوات الاحتلال من حملات الاعتقال للفلسطينيين.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيساوية محمد أبو الحمص، إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا البلدة من مدخلها الشمالي الشرقي ومنه إلى حي "حبايل العرب"، وقاموا بخط شعارات عنصرية على أحد جدران الحي وعلى أحد المركبات وهي ""عرب القدس ارهابيين"، كما قاموا بإعطاب إطارات أكثر من 15 مركبة لأهالي الحي.

وقام الأهالي فور علمهم بالاعتداء بالاتصال بالشرطة، والتي قامت بمسح الشعارات العنصرية عن الجدار والمركبة.

وطالب لجان ومؤسسات بلدة العيساوية من الشرطة اعتقال المستوطنين المعتدين على أهالي البلدة ومحاكمتهم، مؤكدين أن كافة مداخل البلدة ومستوطنة "التلة الفرنسية" المحيطة بها مثبت فيها كاميرات مراقبة وتم اعتقال العشرات من فتية وشبان البلدة بحجة تصويرهم من خلال هذه الكاميرات وهم يلقون الحجارة.

وفي سياق اعتداءات مجموعات المستوطنين، أصيب مواطن وأطفاله الثلاثة بجراح، باعتداء للمستوطنين على المركبات الفلسطينية جنوب مدينة نابلس.

كما هاجم المستوطنون عددا من المركبات، وألحقوا بها أضرار متفاوتة، من بينها مركبة المواطن عبد الكريم زيادة من مادما.

وأفاد شهود عيان، بأن المواطن منذر عبد الحفيظ موسى من طولكرم، أصيب هو وأطفاله الثلاثة، نتيجة رشق المستوطنين مركبته بالحجارة عند مفترق مستوطنة "يتسهار" في شارع حوارة، بينما كان عائدا من عمله ليلا.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين خرجوا من بين الأشجار، وبدأوا برشق المركبة بالحجارة، فيما قامت سيارة تابعة للمستوطنين بالتوقف بعرض الشارع وإغلاقه، حتى يتمكنوا من إصابته بشكل مباشر.

وتمكن المواطن موسى من مغادرة المكان بصعوبة، ووصل إلى قرية مادما المجاورة، حيث تلقى إسعافات أولية في صيدلية القرية، قبل أن تصل سيارة إسعاف وتنقله هو وأطفاله إلى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج.

فجر اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال شابين يشتبه في ضلوعهما بنشاطات شعبية وأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

كما استدعت قوات الاحتلال، فتيين من بلدة تقوع قرب مدينة بيت لحم، للتحقيق، وذلك بعد أن داهمت قوة عسكرية منزلي ذوي الفتيين، وجرى تفتيشهما، والاستيلاء على 3 أجهزة خلوية أثناء عملية التفتيش.

وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال سلمت الفتيين رياض طلال العمور (15عاما)، وعدي عزات العمور (16عاما)، بلاغين، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

وأمس السبت، هاجم مستوطنون أراضي المواطنين جنوب مدينة جنين والقريبة من مستوطنة "مابو دوتان" واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

وقال مواطنون إن المستوطنين قطعوا نحو مائة شجرة زيتون من أراضي المواطن نظمي دهيدي من بلدة عرابة والقريبة من المستوطنة.

وأكدوا أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض لها أراضي المواطن دهيهي لاعتداء، حيث سبق واقتلع المستوطنون أشجار الزيتون منها عدة مرات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس

اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس

اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس

اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس

اعتقالات بالضفة  واعتداءات للمستوطنين بالقدس ونابلس