إخطارات بوقف البناء لمحال تجارية ببرطعة وهدم خيمة بيطا

إخطارات بوقف البناء لمحال تجارية ببرطعة وهدم خيمة بيطا
سلطات الاحتلال تواصل هدم المحال التجارية في برطعة (المركز الفلسطيني للإعلام)

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أصحاب محلات تجارية في بلدة برطعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين، بوقف البناء في محلاتهم، فيما هدمت خيمة في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد مواطنون، بأن قوات الاحتلال ترافقها طواقم من "دائرة التنظيم والبناء"، اقتحمت بلدة برطعة وداهمت منطقة السوق التجاري قرب الوادي وسلمت إخطارات بوقف البناء في أكثر من 10 محلات تجارية، بحجة أنها غير مرخصة.

وتتعرض بلدة برطعة تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال تتمثل بمنع البناء وهدم المنازل، والمداهمات والاعتقالات، والتنكيل بالمواطنين على الحاجز العسكري المقام على أراضي البلدة.

وفي ذات السياق، هدمت قوات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين، اليوم الإثنين، خيمة واعتدوا على مواطن بالضرب، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وحسب منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور، فإن قوات الاحتلال وعددا من المستوطنين هدموا خيمة في منطقة "اقويقيس" في مسافر يطا تعود ملكيتها للمواطن يوسف أيوب أبو عرام، واستولوا على مواد بناء وأخشاب كانت ستستخدم لترميم الغرفة السكنية التي تؤوي عائلته.

وأضاف لـ"وفا" أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على الغرفة، فيما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على المواطن باسل محمد أبو عرام، ما تسبب بإصابته برضوض وكدمات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018