الاحتلال يعتقل 4 من موظفي لجنة إعمار الأقصى

الاحتلال يعتقل 4 من موظفي لجنة إعمار الأقصى
قوات الاحتلال تمارس سياسة الملاحقة والتضييق على الفلسطينيين بالأقصى (نشطاء)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عددا من موظفي لجنة إعمار المسجد الأقصى أثناء عملهم في ترميم سبيل "قاسم باشا"، حيث تم تحويلهم إلى مركز القشلة للتحقيق معهم، حيث تم الإراج عنهم لاحقا.

وحسب دائرة الأوقاف، فإن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلوا كلا من عيسى الدباغ، وباسم الزغير، وجمعة مناصرة، ومحمد علقم، أثناء عملهم في سبيل "قاسم باشا" داخل ساحات المسجد، حيث تم تحويلهم للتحقيق بمركز "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وتواصل سلطات الاحتلال ملاحقة واستهداف طاقم الموظفين في لجنة إعمار الأقصى ودائرة الأوقاف، علما أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم بها اعتقال موظفو لجنة الإعمار خلال عملهم في ساحات المسجد الأقصى.

كما تمارس قوات الاحتلال سياسة الملاحقة والتضييق على عمل أعضاء لجنة الأعمار في ترميم المساجد والسبل والمصاطب المنتشرة بالمسجد الأقصى وتعرقله بشكل مستمر.

إلى ذلك، تتمادى شرطة الاحتلال بالانتهاكات والاستفزازات اليومية بحق الفلسطينيين والموظفين أثناء عملهم أو زياراتهم للمسجد الأقصى وتحتجز هوياتهم الشخصية، فيما يسمح للمستوطنين واليهود باقتحام ساحات الحرم بشكل يومي ويوفر لهم الحماية خلال جولاتهم الاستفزازية بساحات الحرم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الاحتلال يعتقل 4 من موظفي لجنة إعمار الأقصى

الاحتلال يعتقل 4 من موظفي لجنة إعمار الأقصى