اعتقال 9 فلسطينيين بالضفة وإغلاق مطبعة بنابلس

اعتقال 9 فلسطينيين بالضفة وإغلاق مطبعة بنابلس
إغلاق مطبعة بنابلس بزعم تحضير مواد تحريضية (الجيش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 9 فلسطينيين بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما أغلقت مطبعة بنابلس بزعم تحضير مواد تحريضية، كما تم مصادرة 4 مركبات ومبالغ مالية من نشطاء من حركة حماس.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 9 فلسطينيين بمناطق مختلفة بالضفة الغربية بزعم ضلوعهم في مقاومة الاحتلال والمستوطنين، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام "الشاباك".

وأوضح الجيش أن حملة المداهمات تمركزت في محافظتي الخليل ونابلس، حيث أغلقت مطبعة بعد أن تم مصادرة معداتها، كما تم مصادرة 4 مركبات ومبالع مالية تقدر بآلاف الشواقل وظفت للتحريض ونشاطات "إرهابية"، حسب تعبير الجيش.

في محافظة نابلس، أفاد مواطنون، بأن قوات عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة وصادرت معدات مطبعة" المناهل"، كما اعتقلت صاحبها المحاضر في جامعة النجاح الدكتور غسان ذوقان ونجليه بزعم طباعة مواد تحريضيه.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر واعتقلت ثلاثة شبان وفتشت منازل وعبثت بمحتوياتها وسط حالة من التخريب والتحقيق مع الأهالي، فيما تصدى مجموعة شبان  لجنود الاحتلال ورشقوهم بالحجارة.

كما انتشرت قوات كبيرة من الجنود المشاة في شوارع القرية ولاحقوا الشبان واعتقلوا ثلاثة منهم وهم، قسام نائل البرغوثي، ومؤمن كفاح البرغوثي، وورد عصام البرغوثي ونقلتهم إلى جهة مجهولة، كما نصب جنود الاحتلال كمائن للشبان داخل القرية بغرض اعتقالهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018