الولجة: الاحتلال يجبر مواطنة على هدم منزلها

الولجة: الاحتلال يجبر مواطنة على هدم منزلها
صورة توضيحية (أ ب أ)

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إخطاراتها بهدم أربعة منازل مأهولة في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، ما أجبر مالكة أحد المنازل، حنان الرازم، بهدم منزلها بنفسها، مساء اليوم، الأحد.

 وتدخل البيوت الأربعة إلى قائمة من 65 بيتا مهددا بالهدم في القرية، بعد أن ضم الاحتلال جزءًأ كبيرًا من أراضي القرية إلى ما يسمى "حوض القدس" واعتبر بيوت السكان غير قانونية.

وذكر الناشط الشبابي، إبراهيم عوض الله، أنّ قوة من جيش الاحتلال، اقتحمت قرية الولجة وتمركزت في منطقتي خلة السمك وعين جويزة، وأخطروا أربعة منازل بالهدم. وتعود ملكية المنازل لحنان محمد الرازم، وخالد محمود أبو خيارة ، وعلاء حسين حجاجلة، ومحمد أبو التين، علما بأنّه تم إخطارهم بالهدم في السابق.

وقال عوض الله "إنّ الإخطار يتضمن تهديد مالكي المنازل القيام بهدمها من قبلهم، وإن لم يتم ذلك فإن سلطات الاحتلال ستقوم بذلك وعلى نفقة مالكي المنازل".

وتتعرض قرية الولجة منذ مدة طويلة لهجمات استيطانية من قبل الاحتلال، أدت إلى هدم عشرات المنازل التابعة لأهل القرية، وإخطار قسم آخر بالهدم وإيقاف البناء، بالإضافة إلى مصادرة أراض شاسعة والاستيلاء عليها، لتضم إلى بلدية الاحتلال.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018