اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة

اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة
الاحتلال يغلق المعابر مع غزة والضفة (أ.ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 6 فلسطينيين خلال حملات دهم وتفتيش بالضفة الغربية المحتلة، فيما فرضت طوقا أمنيا على الضفة وقطاع غزة بمناسبة "رأس السنة العبرية".

وحسب بيان جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 6 فلسطينيين بالضفة الغربية، نسبت لهم شبهات حيازة أسلحة ووسائل قتالية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك).

وخلال أعمال تمشيط بحثا عن وسائل قتالية في مدينة نابلس ضبطت قوات الاحتلال مسدسا، كما ضبطت القوات في قرية الجلزون أموالا بقيمة آلاف الشواقل، بزعم أنها تستخدم في أعمال لمقاومة الاحتلال والمستوطنين.

إلى ذلك، تعرضت سيارة إسرائيلية لإطلاق نار بالقرب من مستوطنة "كوخاف يعقوب" دون وقوع إصابات بشرية، فيما تسبب الحادث بأضرار لهيكل السيارة.

شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين كما اقتحمت بلدات الزبابدة ومسلية المجاورتين.

وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية تمركزت في عدة أحياء من قباطية واشتبكت مع الشبان في مواجهات تركزت وسط البلدة.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي مسيلة والزبابدة وانتشرت في الشوارع ونصبت حاجزا عسكريا على شارع الزبابدة الرئيسي.

وبمناسبة "رأس السنة العبرية"، فرضت قوات الاحتلال منذ منتصف الليل طوقا أمنيا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أن يتواصل إغلاق الضفة والقطاع حتى مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وسيكون حاجز بيت حانون (إيرز)، مفتوحا اليوم الأحد من الساعة 7:30 صباحا حتى 1:00 ظهرا للمرضى والمؤسسات الأجنبية، فيما سيتم إغلاقه بشكل كامل يومي الإثنين والثلاثاء.

بينما معبر كرم أبو سالم سيغلق من اليوم حتى الثلاثاء، وسيعاد فتحه صباح يوم الأربعاء.

وفي السياق، قررت سلطات الاحتلال فتح معبر الكرامة بالضفة الغربية مع الجانب الأردني اليوم من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحا فقط.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال سيعيد إغلاق المعبر والحاجز في 18 و19 و23 و24 و30 من نفس الشهر، كما سيغلق معبر كرم أبو سالم يوم 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بسبب الأعياد اليهودية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018