عباس يصل نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة

 عباس يصل نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة
(أ ب)

وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، فجر اليوم الإثنين، مدينة نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه من المقرر أن يلقي عباس، "خطابا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس المقبل، الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري".

وأكّدت أن عباس سيلتقي خلال زيارته لنيويورك، عددا من زعماء العالم، ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة.

وأوضحت أن عددا من المسؤولين الفلسطينيين سوف يُرافقون عباس، وهم: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وكان في استقبال سيادته، والوفد المرافق، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

وتأتي زيارة عباس إلى نيويورك عقب اجتماعه السبت الماضي، بالرئيس الإيرلندي مايكل هيغنز، ورئيس الوزراء ليو فارادكار، إذ بحث معهما المبادرة الأميركية المعروفة بـ"صفقة القرن" وكذلك مستقبل القضية الفلسطينية في ظل السياسات الأميركية المنحازة للجانب الإسرائيلي.

وكان قبلها بيومين، قد زار فرنسا ليومين، التقى خلالهما، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبحث معه آخر تطورات القضية الفلسطينية، بحسب ما وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وطلب عباس من ماكرون دعمه في تشكيل مظلة دولية لرعاية عملية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وعدم ترك المهمة للولايات المتحدة الأميركية.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية