الضفة: الهدم يتهدد مدرسة "تحدي 5" وإخطار بمصادرة 29 دونما

الضفة: الهدم يتهدد مدرسة "تحدي 5" وإخطار بمصادرة 29 دونما
توسع استيطاني بمحافظة بيت لحم (وفا)

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، إصدار قرارا تلتزم من خلاله منع هدم مدرسة "تحدي 5 " في منطقة جب الذئب بقرية بيت تعمر قضاء بيت لحم، فيما إخطرت سلطات الاحتلال بمصادرة 29 دونما في محافظة جنين.

ووفقا لمدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، فإن قرار العليا الإسرائيلية يعطي الضوء الأخضر للمستوطنين وقوات الاحتلال بهدم المدرسة.

ولفت على أن المدرسة تعرضت في السابق لمحاولات الهدم من المستوطنين وسلطات الاحتلال، إلا أن سكان القرية تصدوا لمحاولات الهدم، فيما استنفذ السكان جميع الإجراءات لترخيص المدرسة لدى تجمع مستوطنات "غوش عصيون".

وفي أعقاب قرار العليا، سيتوجه المحامي إميل مشرقي للمحكمة المركزية بالقدس لمنع الهدم، فيما أعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الاستنفار العام في محافظة بيت لحم، حيث دعت جميع فعاليات الشعبية للتوجه للمدرسة.

وفي سياق التضييق على الفلسطينيين، صادرت قوات الاحتلال أراض زراعية بمساحة 29 دونما في قرية الجلمة شرق جنين، بمحاذاة المعسكر المقام على أراضي القرية.

وقال رئيس المجلس القروي سابقا وواحد من أصحاب الأراضي خالد أبو فرحة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال صادرت نحو 29 دونما من الأراضي الواقعة غرب شارع جنين – الناصرة بمحاذاة معسكر الجلمة المقام فوق أراضي القرية، بحجة "الدواعي الأمنية".

وتعود الأراضي لكل من: عثمان عبد الهادي، فوزي صادق، عبد الرحيم محمد مرعي، رضا حسن، محمود قاسم عبد الله سعيد، صادق حسن، وجميعهم من عائلة أبو فرحة، وللشركة الفلسطينية لتطوير المناطق الصناعية.