السلطة الفلسطينية تعتزم تسليم أميركا مسرب عقارات للمستوطنين

السلطة الفلسطينية تعتزم تسليم أميركا مسرب عقارات للمستوطنين
عقل باع عقارا في عقبة درويش بالبلدة القديمة لمستوطنين

تعتزم السلطة الفلسطينية تسليم المحكوم بالسجن المؤبد، عصام عقل، إلى الولايات المتحدة، رغم إدانته ببيع عقارات في القدس المحتلة إلى مستوطنين، حسبما ذكرت قناة التلفزيون الإسرائيلية "كان" مساء أمس، الأربعا. وقضت محكمة فلسطينية، يوم الاثنين الماضي، بفرض عقوبة السجن المؤبد على عقل.

ونقلت "كان" عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله إن مسؤولين أمنيين في السلطة ومسؤولين أميركيين توصلوا إلى تفاهمات تقضي بتسليم عقل، الذي يحمل الجنسية الأميركية، إلى الولايات المتحدة "بعد فترة"، وذلك بعد انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

ويشار إلى أن عقل من سكان بيت حنينا شمالي القدس المحتلة. وقال المسؤول الفلسطيني إن السلطة الفلسطينية تعرضت في الأيام الماضية لضغوط أميركية من أجل الإفراج عن عقل، كما أن جهات أميركية زارته في السجن.

وأضاف المسؤول الفلسطيني أن لم يتم الاتفاق بعد على نظام التسليم أو حول موعد تسليمه، لكن هذا المسؤول قال "إننا نريد إنهاء هذه القضية التي تحولت إلى عبء علينا".

وتم اعتقال المتهم عقل بحسب مصادر فلسطينية، من مكان سكناه بمدينة رام الله، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، للاشتباه بتسريبه لعقار داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.