اعتقالات وإغلاقات بالضفة ومستوطن يطلق النار صوب منازل بالعروب

اعتقالات وإغلاقات بالضفة ومستوطن يطلق النار صوب منازل بالعروب
(وفا)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال العديد من الشبان، حيث أغلق الاحتلال الطرقات ومداخل بعض المدن الرئيسية بالضفة، فيما أقدم مستوطن على إطلاق النار صوب العديد من المنازل في مخيم العروب.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 3 شبان في الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين.

في محافظة الخليل، ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فتيين من مخيم العروب، وهما، آدم مهند أبو شمعة، وإسماعيل ماهر الشريف.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة من جيش الاحتلال دهمت منزل الأسير إسلام يسر وشاحي، في قرية مثلث الشهداء جنوبي مدينة جنين، والمتهم بتنفيذ عملية طعن لأحد عناصر الأمن داخل سجن النقب الأسبوع الماضي، وعاثت فيه فسادا، علما أن الأسير مصاب ومعزول منذ الأسبوع الماضي.

وفي سياق التضييق على الفلسطينيين بمخيم العروب، أطلق مستوطن، النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم.  

ووفقا، لشهود عيان، ترجل مستوطن ترجل من سيارته قرب مدخل مخيم العروب، وأطلق الرصاص باتجاه منازل المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

وعقب ذلك، اندلعت مواجهات في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم، والتي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية باتجاه منازل المواطنين.

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال استنفار قواته في مناطق مختلفة بالضفة، وإغلاق العديد من مداخل المدن ونصب الحواجز العسكرية على الطرقات الرئيسية، حيث أغلقت قوات الاحتلال مدخل النبي صالح شمال غرب رام الله ببوابة حديدية، وهو المدخل الرئيسي لقرى بني زيد الغربية، ولسلفيت أيضا.

 كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل عزبة الطبيب شرقي  قلقيلية، ومنعت دخول المواطنين وخروجهم، فيما شهدت بلدة عزون المجاورة مواجهات.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدة لعزبة الطبيب، ومنعوا حركة المواطنين بالاتجاهين، وأكدوا أن بوابة مدخل عزون مغلقة منذ أيام، وكان المواطنون يستخدمون بوابة عزبة الطبيب كبديل عنها.

 ورشق الشبان مركبات المستوطنين ودوريات الاحتلال بالحجارة قرب عزون، وأعقب ذلك انتشار واسع لقوات الاحتلال في المنطقة.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية