الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس
مداهمات واعتقالات بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تم خلالها اعتقال 17 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 11 فلسطينيين بالضفة الغربية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، فيما اعتقل عناصر من حرس الحدود 6 شبان بحملة دهم وتفتيش في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته استولت على سلاح من نوع "ام 4" خلال حملة تفتيش في منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل.

وتركزت عمليات الاعتقال بالضفة في محافظات بيت لحم، والخليل، وسلفيت، وقلقيلية، ونابلس، وطولكرم.

 في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بينهم شقيقان، وهم: زياد عبد الجبار الحسنات (25 عاما) من مخيم الدهيشة، وعبد القادر رائد بدير (29 عاما)، والشقيقان لؤي ومالك نايف زبون (26 و27 عاما)، من مخيم عايدة، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مصطفى حجة وابن شقيقته معن نور الدين الشاعر، بعد مداهمة منزله في بلدة برقة وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما داهمت منزل الأسير المحرر فرج عبد الغني الشاعر في بلدة سبسطية، واستجوبت أفراد عائلته ميدانياً.

بينما محافظة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال   اعتقلت الشاب كاظم مفيد رضوان (26 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

كما ألقيت قنبلة أنبوبية على جنود جيش الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الشبان.

في القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال 6 شبان من بلدة العيساوية، والمعتقلون هم: يزيد درويش، ومحمد أبو حمص، وأحمد هيثم، ويوسف درويش، وقصي عليان، ومحمد وليد.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية