فعاليات احتجاجية للفلسطينيين رفضا لمؤتمر البحرين و"صفقة القرن"

فعاليات احتجاجية للفلسطينيين رفضا لمؤتمر البحرين و"صفقة القرن"
(وفا)

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات احتجاجية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللاجئين في الشتات، وذلك رفضا لمؤتمر البحرين و"صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وتسبق هذه الفعاليات الاحتجاجية المؤتمر الاقتصادي، الذي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة البحرينية المنامة يوم غد الثلاثاء.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية، التي دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 حزيران الجاري.

وتشمل الفعاليات: محافظات رام الله والبيرة، حيث تنطلق الفعاليات، اليوم الإثنين، وسيكون التجمع عند دوار المنارة بساعات الظهر، بينما بيومي الثلاثاء والأربعاء، ستكون أيام تصعيد ضد الاحتلال في مختلف المحافظات.

وفي طوباس تنطلق الفعاليات صباح اليوم الإثنين، بمؤتمر شعبي في قاعة ذكريات الساعة العاشرة صباحا، ووقفة جماهيرية حاشدة أمام دوار الشهداء في مدينة طوباس الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وفي يوم الثلاثاء، تقام الفعاليات ضمن مهرجان استقبال الأسير المحرر عمر سميح دراغمة، وبعدها مهرجان رفض لورشة البحرين وصفقة القرن في ميدان الدولة في طوباس.

أما في مدينة نابلس تنطلق، يوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة ومنددة بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولا إلى ميدان الشهداء ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويكون هناك مهرجان خطابي.

كما ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه"

وفي بيت لحم تقام، اليوم الإثنين، وقفة ليلية لفعاليات بيت ساحور الساعة الثامنة مساء.  ويوم الثلاثاء تنظم مسيرة مركزية من دوار نيسان تجاه مدخل القدس (القبة) الساعة 12.

في سلفيت، ستقام، يوم الإثنين، مسيرة مركزية لمحافظة سلفيت، التجمع في شارع الداخلية وسط البلد الساعة 11:30 صباحا.

وفي محافظة الخليل، تقام، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية في بلدة حلحول الساعة 12 ظهرا. بينما، يوم الثلاثاء، في جنوب الخليل، تقام تظاهرة وسيكون التجمع في دورا مدرسة الرازي كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات كل بلباسه الساعة 12 ظهرا.

أما في محافظة قلقيلية، تنطلق الفعاليات الاحتجاجية ظهر اليوم الإثنين، من ميدان الشهيد أبو علي إياد وتصعيد باقي الأيام.

كما تشهد محافظة أريحا، اليوم الإثنين، مسيرة وسيكون التجمع امام الإقليم الساعة السادسة والنصف مساء ثم الانطلاق بمسيرة إلى مركز المدينة.

وفي يوم الثلاثاء سيكون التجمع على دوار أريحا الساعة 12 ظهرا ثم انطلاق نحو الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة ظهرا.  ويوم الأربعاء يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا.

في محافظة طولكرم، ستنظم، اليوم الإثنين، مسيرة جماهيرية الساعة 12 ظهرا عند ميدان عبد الناصر. بينما في جنين، تقام، اليوم الإثنين، تظاهرة وسيكون التجمع قرب الجامع الكبير الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية