ملادينوف يبحث بغزة ملف الانتخابات الفلسطينية والمشاريع الأممية

ملادينوف يبحث بغزة ملف الانتخابات الفلسطينية والمشاريع الأممية
(أ ب)

وصول المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة، برفقة عدد من مساعديه في زيارة تستغرق عدة ساعات.

وتأتي زيارة الوفد الأممي عقب التصعيد العسكري للاحتلال على القطاع في نهاية الأسبوع، حيث تم قصف وتنفيذ غارات على العديد من المواقع للمقاومة والتي أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 ، وذلك بزعم إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب البلاد.

ووفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لهيئة المعابر الفلسطينية   إن ملادينوف وصل غزة، برفقة وفد أميي، عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وتشمل زيارة ميلادينوف لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في القطاع تتناول ملف الانتخابات إلى جانب بحث موضوعات أخرى وبضمنها مشاريع الأمم المتحدة، ومشاريع إعمار القطاع، نافيا ارتباط زيارة المبعوث الأممي بالتصعيد الأخير على القطاع.

وزار ميلادينوف القطاع عديد المرات منذ توليه منصبه الأممي، وكان له جهود في إعادة الهدوء بعد جولات من التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة.

وتكون زيارات ميلادينوف لغزة في الغالب غير مجدولة وقصيرة، ويلتقي خلالها مع العديد من المسؤولين والشخصيات، سواء الأممية أو الحزبية.