الصحة الفلسطينية: وفاة جديدة في الخليل و432 إصابة بكورونا

الصحة الفلسطينية: وفاة جديدة في الخليل و432 إصابة بكورونا
فرض إجراءات كورونا في نابلس (أ ب أ)

سجّلت محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الخميس، وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان.

ومن جهته، الناطق باسم الوزارة الصحة في قطاع غزة، قال أشرف القدرة، إنه "تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح".

ولفت إلى أنه "تم عزل الحالة، وعدم مخالطتها لأحد فور صدور نتيجة الفحص المخبري السريع".

وبتسجيل الحالة يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في القطاع لـ 81، بينها حالة وفاة واحدة، و71 حالة تعاف.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينيّة، مي الكيلة، اليوم، عن تسجيل 432 إصابة جديدة بالفيروس، و1022 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفادت وزارة الصحة بوفاة مسنة (72 عاما) من مدينة الخليل، متأثرة بإصابتها بالفيروس، موضحة أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وجاء في بيان صحافي صدر عن الكيلة وأوردته وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا") أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل (8 أعوام) من بلدة إذنا في محافظة الخليل، وقد أعلن عنها مساء أمس، فيما تم إجراء 2519 فحصًا مخبريًا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل 107 إصابات؛ محافظة نابلس 19 إصابة؛ محافظة بيت لحم 47 إصابة؛ محافظة قلقيلية 17 إصابة؛ محافظة رام الله والبيرة 47 إصابة؛ محافظة أريحا والأغوار 26 إصابة؛ محافظة سلفيت إصابة واحدة؛ محافظة طوباس إصابة واحدة؛ محافظة طولكرم إصابة واحدة، محافظة القدس 149 إصابة، و24 إصابة في ضواحي القدس.

ولفتت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة قلقيلية (2)، محافظة أريحا (30)، مدينة سلفيت (9)، محافظة الخليل (445)، محافظة نابلس (16)، محافظة جنين (16)، محافظة القدس (504)، و299 في ضواحي القدس.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 61%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.4% وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين. وحول الأوضاع الصحية للمصابين، لفتت إلى وجود 22 مريضًا في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ