اعتقالات بالضفة والقدس ومستوطنون يسرقون زيتون سبسطية

اعتقالات بالضفة والقدس ومستوطنون يسرقون زيتون سبسطية
مداهمات واعتقالات بالضفة (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من الشبان، فيما اندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة تسبب بحالات اختناق.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بشن الاحتلال مداهمات واقتحامات ببعض المناطق بالضفة جرى خلالها اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب داود قطينة من سكان البلدة القديمة.

واقتحمت آليات الاحتلال بلدة عناتا في القدس، وانتشرت بكثافة في عدة مناطق بالبلدة، واقتحمت قوات الاحتلال حي الضهرة في قرية العيسوية.

بينما في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيهم عقل وشاهد كايد من بلدة سبسطية، وتم الاعتداء عليهما بالضرب، وسط إطلاق قنابل الغاز السام داخل المنازل.

في سياق آخر، قامت مجموعة من المستوطنين قامت بسرقة ثمار الزيتون من أراضي تعود للمواطن مجد شحادة من سبسطية.

وفي طوباس، شهدت المدينة وبلدة تياسير مواجهات عنيفة، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل والبنايات في طوباس وتياسير، وفتشتها وخربت في محتوياتها، وسط ترويع السكان.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أنس ماهر جودة، ومعتز نزيه بداونة، وهما من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومحمد عواد عواد من منطقة جبل الموالح، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وسلمت المواطنين أيمن زيد الجنيدي، وأنس شاكر القدسي بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا، وسلمت المواطن أيوب العقيبي بلاغا مماثلا لمقابلة مخابرات الاحتلال.