بينهم المحررة بيان: الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين بالضفة والقدس

بينهم المحررة بيان: الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين بالضفة والقدس
الاحتلال يواصل حصار بلدات محافظة الخليل (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين في الضفة والقدس المحتلتين، بينهم أسيرة محررة.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات وتفتيشات بالضفة تخللها اعتقال عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ففي محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الأسيرة المحررة بيان فرعون من العيزرية، بعد 3 أشهر فقط من الإفراج عنها، حيث أمضت 42 شهرا في سجون الاحتلال.

وبيان فرعون طالبة في جامعة القدس وكانت ممثلة الأسيرات في سجن الدامون، وهي خطيبة الأسير أحمد عزام الذي يقضي حكما بالسجن الفعلي مدة 5 سنوات وثمانية أشهر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نسيم حربي عبيد، من منزله في قرية العيسوية وسط اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام بكثافة.

واعتقل الاحتلال الشاب محمد أبو الهوى، من منزله في بلدة الطور.

بينما في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أيهم عقل عقب مداهمة منزله في بلدة سبسطية، ومصادرة الهواتف الخلوية من المنزل وتخريبه.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين ناهض عقل وعبد الجبار محمود ورزق عقل في سبسطية، وفتشتها وعبثت في محتوياتها، وحققت مع سكانها ميدانيا.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم ، وانتشر جنود الاحتلال في سهل البلدة وسط إطلاق قنابل الإنارة في محيط مستوطنة "ألون موريه" المقامة على الأراضي المواطنين في المنطقة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: مجاهد الدبوس، وهاني عطا أبو ارميلة، وصدام السعدي، بعد دهمت وتفتيش منازلهم في عدد من أحياء مدينة جنين.

أما في محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة هندازة، واعتقلت الأسير المحرر المريض نضال إبراهيم أبو عاهور، بعد دهم منزله وتفتيشه، علما أنه يعاني من فشل كلوي.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبو عاهور من سجونها قبل حوالي ثلاثة اشهر، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراس إبراهيم عبيات، بعد مداهمه منزله، في خلايا اللوز ، بعد القيام بمداهمة وتكسير أبواب المنزل.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت دوريات الاحتلال قرية الطبقة بمدينة دورا، واعتقلت الشاب عارف حريبات.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مشير عبد القادر الشحاتيت، بعد دهم وتفتيش منزله في قرية مثلث خرسا.