26/10/2020 - 07:31

إخطارات بهدم منازل ومحلات تجارية بالضفة والقدس

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازل مأهولة ومحلات تجارية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وأمهلت مواطنا مقدسيا من بلدة العيسوية بهدم محله التجاري ذاتيا قبل حلول مساء اليوم الإثنين.

إخطارات بهدم منازل ومحلات تجارية بالضفة والقدس

الاحتلال يهدم منزلا في بلدة الخضر (وفا)

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازل مأهولة ومحلات تجارية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وأمهلت مواطنا مقدسيا من بلدة العيسوية بهدم محله التجاري ذاتيا قبل حلول مساء اليوم الإثنين.

وأمهلت بلدية الاحتلال في القدس هيثم مصطفى من بلدة العيسوية حتى مساء اليوم الإثنين، ليهدم محله ذاتيا وإلا فسيقوم بتغريمه غرامات مالية باهظة بحجة عدم الترخيص.

وإذا نفذ هذا الهدم فإنه يعد الرابع فقد سبق أن أجبر مصطفى على هدم محله ثلاث مرات في السنوات الماضية.

بينما في الخليل أخطرت قوات الاحتلال، مساء الأحد، بوقف البناء والعمل بمنزل قيد الإنشاء وبشبكة خطوط كهرباء في منطقه "غزيوا" بمسافر يطا.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة "غزيوا"، وسلمت المواطن موسى أبو فنار، إخطارا بوقف العمل والبناء بمنزله.

كما أخطرت بوقف العمل بشبكة الكهرباء المخصصة لتزويد سكان تلك المنطقة بالكهرباء.

وكانت قوات الاحتلال قد دمرت في وقت سابق من هذا الشهر شبكات المياه المغذية للتجمعات السكانية على طول المنطقة الممتدة من خلة الضبع، وصولا لمنطقة المفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضح العمور أن الاحتلال صعد اعتداءاته بحق المواطنين بمسافر يطا، من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب، لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية المنتشرة هناك.

ويسعى الاحتلال من خلال اجراءاته المتواصلة لتضيق الخناق على سكان المسافر، لإجبار السكان والمزارعين ورعاة الأغنام على ترك هذه الأراضي، التي تعتبر مطمعا لحكومة الاحتلال التي تسعى الى السيطرة عليها لصالح الاستيطان.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزلين مأهولين، في قرية المنية جنوب شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، بأن المنزلين يعودان للشقيقين عيسى وعساف عادل الفروخ، وأن مساحة كل واحد 180 مترا مربعا.

وأضاف كوازبة أن الإخطار يتضمن مهلة 96 ساعة لعملية الهدم، مشيرا إلى أن الاحتلال أخطر سابقا عددا من المنازل في القرية بالهدم ووقف البناء.

ويستهدف الاحتلال محافظة بيت لحم من خلال زيادة وتيرة الاستيطان، وتغيير في حدود الأراضي شرقي المحافظة، ومنع المواطنين من الدخول والمكوث في أراضيهم المحاذية لبعض المستوطنات.

وأقرت سلطات الاحتلال خلال الأسابيع الماضية بناء 500 وحدة استيطانية في مستعمرة "تسور هداسا" على حساب أراضي المواطنين في قرية وادي فوكين غربي بيت لحم.

التعليقات