مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة
مستوطنون يقتحمون الأقصى (فيسبوك منظمات الهيكل)

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى على مجموعات متفرقة، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي سنت حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين للفترة الصباحية اليومية بعد اقتحام 52 مستوطنا لساحات الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين للفترة الصباحية اليومية بعد اقتحام 52 مستوطنا لساحات الأقصى.

ونفذت المجموعات الاستيطانية جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية، وتركزت الاقتحامات في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، وبالقرب من مصلى باب الرحمة.

واقتحمت شرطة الاحتلال اقتحمت عددا من المناطق في المسجد وقامت بعمليات فحص بحثا عن أجهزة تشويش، حسب إدعائهم.

ودعت ما تسمى "مؤسسة تراث الهيكل" لتنظيم اقتحام تهويدي للمسجد الأقصى، اليوم الاثنين، بقيادة تومي نيساني وارنون سيغال ومجموعة من المتطرفين، وبث الاقتحام والجولات الإرشادية على برنامج زوم الإلكتروني.

وتتواصل الدعوات لعموم الفلسطينيين بالداخل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو القدس والأقصى وإعماره وإفشال لمخططات المستوطنين.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

أما في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، 13 مواطنا من الضفة، بينهم، أشقاء، وأمين سر حركة فتح في بيت تعمر.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أمين سر فتح في بيت تعمر، مراد محمد جدال أبو محيميد، والمواطن محمد هاشم أبو محيميد، واستولت على مركبة الأخير الخاصة.

كما اعتقلت تلك القوات الأشقاء الثلاثة صلاح، وفؤاد، ومعتز جمعة أبو محيميد، بعد أن داهمت منزل ذويهم في القرية، إضافة إلى المواطن محمد صلاح المساعيد من مخيم عايدة.

بينما من محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عماد فهمي عمار، من بلدة قفين، واستولت على هاتفه الشخصي، ومبلغا من المال.

وفي محافظة الخيل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان بينهم شقيقان، وهم: مصعب، وصلاح نضال الزغير، عقب دهم منزل ذويهما في حي مفرق المدارس بمدينة الخليل، كما اعتقلت الشابين مؤيد وليد عمرو ومحمد يوسف شاهين، من دورا.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر بشير إياد عبد الرازق، والشاب مصطفى شحروري، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص