بيت لحم: إصابات في مسيرة طلابية تحيي ذكرى استشهاد ياسر عرفات

بيت لحم: إصابات في مسيرة طلابية تحيي ذكرى استشهاد ياسر عرفات
(أرشيفية- "وفا")

انطلقت مسيرة طلابيّة من مدرسة "ذكور تقوع الثانوية" في شرقي بيت لحم، صباح اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة عشر لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات.

وأصيب عدد من طلبة المدرسة بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال قمعها المسيرة.

وقال مدير بلدية تقوع، تيسير أبو مفرح، إن مسيرة طلابية انطلقت من أمام مدرسة ذكور تقوع الثانوية في ذكرى استشهاد أبو عمار، اعترضها جنود الاحتلال وقاموا بإمطارها بوابل من قنابل الغاز والصوت، ما أوقع إصابات بالاختناق بين صفوف الطلبة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم إلى أنه تم إخلاء الطلبة والهيئة التدريسية من المدرسة وإغلاقها حفاظا على سلامتهم، علما أن جنود الاحتلال يحاصرون المدرسة بالكامل.

وتصادف، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الـ16 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، الذي توفي في مثل هذا اليوم الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2004، في مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس متأثرا بالمرض، دون أن يكشف لغز ملابسات وفاته بالسم، حيث لا يزال القاتل مجهولا.

وغيب الموت عرفات بعد فترة من وعكة صحية ألمت به في 2004، وأٌثيرت شبهات بإمكانية تعرضه للسم، غير أن ملفه الصحي في المستشفى الفرنسي العسكري الذي رقد فيه ترك الكثير من الغموض بشأن أسباب وفاته.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص