مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس
مداهمات واقتحامات بالضفة (وفا)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون، فيما اقتحم الجنود العديد من منازل المواطنين وعاثوا بها فسادا بعد أن أخضعوا قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال 10 فلسطينيين خلال مداهمات واقتحامات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سامر ياسر دغلس، ودهمت منزل الأسير المحرر سعيد محمد حجي وتخريب محتويات منزله في بلدة برقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد عاشور من منزله في منطقة كروم عاشور، بعد اقتحام المدينة من جهة جبل الطور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سالم حرز الله من مخيم العين، على المداخل الغربية لنابلس، فيما اقتحمت محطة وقود الحواري في حوارة، وأقدموا على تحطيم زجاج نوافذها.

وفي ساعات الليلة الماضية اعتقل جنود الاحتلال الطالب في جامعة النجاح مصعب استيتية أثناء مروره عبر حاجز زعترة.

بينما في محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، واعتقلت الشاب أنس بسام يوسف طزازعة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي محافظة طولكرم، داهمت دوريات الاحتلال مدينة طولكرم، وتمركز تواجدها في ضاحية شويكه، وقرب مستشفى ثابت.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين، واعتقلت الشقيقين ماهر وسامر علي الراعي، والشاب يوسف مازن حويطات من منزله بحي كفر سابا عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤيد سميح عساف، من قرية كفر لاقف، بعد دهم وتفتيش منزله.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود صافي من قرية دير أبو مشعل.

واقتحمت آليات الاحتلال مخيم الجلزون وفتشت عدة منازل، واقتحمت مدينة البيرة وحي سطح مرحبا.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمالا واعتقلت أيهم محمود عصافرة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت الشاب عصام رزق سياعرة من بلدة خاراس، أثناء تواجده في مكان عمله داخل الخط الأخضر.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وفتشت منازل المواطنين: عدنان سلهب وماجد، ومأمون سيد أحمد في منطقة جبل جوهر.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء نجيب من شارع الواد بالبلدة القديمة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص