غزة: إصابات وأضرار مادية بالمنازل بسبب المنخفض الجويّ

غزة: إصابات وأضرار مادية بالمنازل بسبب المنخفض الجويّ
شارع غمرته المياه في دير البلح وسط قطاع غزة (أ ب أ)

أُصيب غزيون بجروح متفاوتة، ولحقت أضرار مادية في عدد من المنازل وممتلكات المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة بفعل المنخفض الجوي والرياح الشديدة المصحوبة بالأمطار، لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتعرض ثلاثة أشخاص للإصابة بجروح مختلفة جراء سقوط برميل مياه على سطح منزلهم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، نُقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، ولحقت أضرار مادية في المنزل.

كما أصيب شخصان بجروح متفاوتة جراء انهيار سقف غرفة في منزلهم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نقلا إلى مستشفى الشفاء للعلاج،

وأصيب ثلاثة بجروح متباينة إثر سقوط لوحة إعلانية في خان يونس، جنوب قطاع غزة، نقلوا على إثرها للعلاج لمستشفى ناصر بالمدينة.

وأمس الأربعاء، أُصيب مواطن بجروح خطيرة جراء إنهيار سور بناية قيد الإنشاء في مدينة دير البلح، وسط القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج، كما لحقت أضرار في منازل وممتلكات المواطنين في المكان.

بعد تفريغ المياه من شارع في دير البلح (أ ب أ)

وذكرت "وفا" بأن أضرارا مادية لحقت بعدد من منازل المواطنين في مناطق مختلفة من القطاع، بينها سقوط جدار أسمنتي في مخيم النصيرات، وارتطام مركبة في حديد رصيف على شارع صلاح الدين، وتضرر مشروع إنتاج كهرباء بالطاقة الشمسية، إضافة إلى اقتلاع شجرة كبيرة في حي الشجاعية شرق غزة، وسقوط يافطات المعدنية وأشجار بفعل المنخفض الجوي المصحوب برياح شديدة وأمطار غزيرة.

وأوضحت أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تواصل لليوم الثاني على التوالي تعطيل الدراسة في مختلف المدارس ورياض الأطفال والجامعات، نظرا للظروف الجوية السيئة وحفاظا على سلامة التلاميذ والطلبة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص