اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم منزلين بأريحا

اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم منزلين بأريحا
مداهمات واقتحامات ليلية بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما هدمت جرافات الاحتلال منزلين في خربة الديوك قضاء أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الديك، وشرعت بهدم منزلين تعود ملكيتهما للمواطنين مهدي أبو خلف ومحمد كمال.

وكثفت سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة من توزيع إخطارات هدم بيوت ومساكن المواطنين في محافظة أريحا في الأغوار الوسطى، في مساعٍ لإفراغ المنطقة من مواطنيها تمهيدا للسيطرة عليها.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من الضفة الغربية بعد مداهمة منازلهم، فجر اليوم، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بعد مداهمة العديد من المناطق وهم، أسامة التميمي، وإياس التميمي، ومؤمن كسبة.

بينما في شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدتي السيلة الحارثية وعرابة في جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت: محمد منير طحاينة، من السيلة الحارثية، وصالح صبري الشمالي من عرابة، بعد أن داهمت منزليهما.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال، الشابين داود حسام متعب طحاينة، ومحمد عمر نجيب العمري من بلدة السيلة الحارثية، أثناء تواجدهما في مكان عملهما بالداخل.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد هاشم عبادي أثناء مروره عبر حاجز "دوتان" قرب بلدة يعبد.

وتقيم قوات الاحتلال حاجز دوتان العسكري على مدخل مستوطنة "دوتان" على بعد عدة مئات من الأمتار عن مدخل بلدة يعبد، وعلى الطريق المؤدي من يعبد لقرى طولكرم وحاجز برطعة، ما يتسبب بمعاناة مستمرة بالمنطقة.

بينما من محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال هاني شاكر الفاخوري، وعدي حميدان الشرباتي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما في مدينة الخليل.

كما فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن سراج الفاخوري، وعدة منازل في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، مواطنا واستولت على شاحنته، في سهل البقيعة.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات بأن الاحتلال داهم المنطقة واعتقل المواطن عاصم يونس بشارات أثناء تواجده في السهل، واستولى على شاحنته.

وفي محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال حسام فرعون، ونزار بصة من بلدة العيزرية، وخميس بحر من بلدة أبوديس، بعد ان داهمت منازلهم.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص