إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة نصرة للقدس

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة نصرة للقدس
مواجهات في بلدة شويكة قضاء طولكرم (جيش الاحتلال)

شهدت مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، مواجهات بين شبان وجنود من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب المسيرات المنددة بجرائم الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وانطلقت العديد من الدعوات من قبل القوى والفصائل والنشطاء بضرورة المشاركة بالفعالية التضامنية مع مدينة القدس وحي الشيخ جراح.

في محافظة نابلس، شهد محيط حاجز حوارة مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال بالقرب من شارع القدس بعد وصول مسيرة دعما للقدس ونصرة للأقصى إلى المكان.

وعلى مدخل بلدة بيتا اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي المتواجدة على مدخل البلدة استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى وقوع العديد من الاصابات في صفوف الشبان.

وفي مدينة جنين شهد حاجز الجلمة مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

وشهدت بلدة بدرس في محافظة رام الله مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي داهمت البلدة وقامت بإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية صوب المواطنين.

كما شهد حاجز قلنديا مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي مارست أشكال الإذلال بحق المتوجهين إلى مدينة القدس، ومنعت المئات منهم من الوصول إليها.

وفي محافظة الخليل، شهد مخيم العروب مواجهات مع قوات الاحتلال التي قامت باقتحام المخيم وأطلقت قنابل الغاز والصوت صوب الشبان والمنازل.

بينما في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا وداهمت منزل شهيد في مخيم طولكرم.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود نجيب نعالوة، عقب دهم منزله في ضاحية شويكة.

وداهمت منزل الشهيد محمد أحمد فني عقب اقتحام مخيم طولكرم، والذي استشهد ،الجمعة، على حاجز سالم غرب جنين، بعد خلع باب المنزل، وتفتيشه، والعبث بمحتوياته، حيث تم إخضاع والده وأشقائه إلى التحقيق.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص