غزة: 6 وفيات و373 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

غزة: 6 وفيات و373 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
تراجع الحالة الوبائية بالقطاع (أ.ب)

توفي 6 أشخاص تأثرا بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، وتم تسجيل 373 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت الصحة بغزة، اليوم الخميس.

وأفادت وزارة الصحة في التقرير اليومي بشأن الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا في قطاع غزة، بأنه تم إجراء 1191 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية، أظهرت تسجيل 373 إصابة جديدة بالفيروس.

وأعلنت الصحة في تقريرها عن تعافي 620 حالة جديدة من مصابي كورونا.

وبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 105630 إصابة، فيما إجمالي الحالات النشطة 7053 حالة، وإجمالي المتعافين 97604 حالة، وإجمالي الوفيات 973 حالة وفاة.

وأوضح تقرير الصحة أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 133 حالة، في حين إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 101 حالة.

أما بشأن التطعيمات، ذكرت الصحة أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغت 110400 جرعة، وهي تكفي لـ55200 شخص. وبينت أن إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 31026 شخصا.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن إجراءات تخفيفية في ظل تراجع الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها "تم تقدير الموقف بأن هناك مساحة للتخفيف من الإجراءات المفروضة بما يتماشى مع متطلبات المجتمع خلال الأيام المتبقية من رمضان ومناسك عيد الفطر، مع التشديد على اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة؛ حتى لا تتحول هذه الفرصة والتخفيف إلى انتكاسة وموجة جديدة من الوباء".

وتقرر رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة.

كما تقرر السماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلا فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.

وقررت أيضا إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء.

لكن، أكدت الداخلية استمرار قرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص