مواجهات وإصابات بالضفة والقدس إثر قمع قوات الاحتلال للشبان

مواجهات وإصابات بالضفة والقدس إثر قمع قوات الاحتلال للشبان
(وفا)

أصيب، اليوم الخميس، عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع شرقي بيت لحم.

وأفاد الناشط عمر العمور لمراسلنا، أن مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي للبلدة مع قوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

واندلعت، صباح الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب جدار الفصل العنصري، في بلدة جيوس شمالي شرق قلقيلية.

(وفا)

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن "المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة حاشدة نظمها أهالي البلدة، نصرة للأقصى، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع على التوالي بحق قطاع غزة، وأطلقت خلالها الرصاص الحي صوب الشبان، وأمطرتهم بوابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق".

وأصيب 3 مقدسيين بكسور ورضوض، صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقال الهلال الأحمر، في بيان صحافي، إن "3 إصابات سجلت خلال المواجهات في منطقة باب العامود، وتم نقل إحداها للمستشفى، لتلقي العلاج".

وهاجم مستوطنون، الخميس، منازل الفلسطينيين في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد غسان وأحمد النتشة في حي المصرارة، عقب الاعتداء عليهم بشكل وحشي من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

(وفا)

ويذكر أن غسان مصاب في قدمه، وبانتظار إجراء عملية جراحية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الخميس، أفراد عائلة درويش بالكامل في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف وهديل وتالا درويش، عقب اقتحام منزلهم، وتفتيشه.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص