31/03/2022 - 17:54

سرايا القدس: مقاتلونا أفشلوا وصول الاحتلال للمطلوبين

أصدر الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "سرايا القدس - كتيبة جنين"، مساء اليوم الخميس، بيانا، تطرق فيه إلى حيثيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين منذ فجر الخميس والاشتباكات التي تبعتها.

سرايا القدس: مقاتلونا أفشلوا وصول الاحتلال للمطلوبين

من جنازة الشهيد سند أبو عطية بجنين (أ ب)

أصدر الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "سرايا القدس - كتيبة جنين"، مساء اليوم الخميس، بيانا، تطرق فيه إلى حيثيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين منذ فجر الخميس والاشتباكات التي تبعتها.

وقالت كتيبة سرايا القدس إنه "في خطوة تصعيدية خطيرة، أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر هذا اليوم الخميس 31 آذار/ مارس 2022، على اقتحام مخيم جنين من كافة محاوره، واعتلاء الوحدات الخاصة والقناصة أسطح المنازل المرتفعة والمشرفة على حارات المخيم".

وأوضحت الكتيبة أن "عشرات الاَليات قامت بمحاصرة عدد من المنازل في محاولة فاشلة لاعتقال بعض المجاهدين في المخيم، حيث جوبهت بمواجهة قوية واشتباكات عنيفة من المقاتلين والمقاومين، حيث أفشل مقاتلونا هذه العملية الجبانة ومنعت قوات الاحتلال من الوصول إليهم".

وأضافت الحركة: "إن يقظة مقاتلينا، كشفت هذه العملية الجبانة وتصدت مجموعات سرايا القدس في مخيم جنين لقوات الاحتلال، حيث دارت اشتباكات عنيفة في أكثر من محور، وأدت لإصابة جندي صهيوني من قوات ‘الدوفدوفان‘".

وقالت الحركة إننا "في كتيبة جنين، إذ ننعى الشهيد المجاهد سند أبو عطية ابن مخيم جنين، والشهيد يزيد السعدي من مدينة جنين، اللذين ارتقيا أثناء المواجهات مع قوات الاحتلال، وإصابة اثنين من مجاهدي الكتيبة، لنؤكد أن دم الشهداء يوحد جماهير شعبنا في تصويب البوصلة تجاه عدونا الغاصب، وإشعال نار المقاومة والمواجهة حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا".

ونعت الحركة في بيانها "الشهيد البطل نضال جعافرة من مدينة الخليل، والذي نفذ عملية الطعن البطولية جنوب بيت لحم".

وقالت كتبية "سرايا القدس" إن "فشل الاحتلال في اعتقال مجاهدي كتيبة جنين، يعد ضربة كبيرة قوات الاحتلال ومنظومته الأمنية، والتي تحاول استعادة هيبتها بعد سلسلة العمليات الاستشهادية التي ضربت العمق الصهيوني الأسبوع الماضي، وخاصة عملية تل أبيب التي نفذها الشهيد ضياء حمارشة من بلدة يعبد قضاء جنين".

وختمت الكتيبة بيانها قائلة "نعاهد الله ومن ثم شعبنا، أننا لن نسمح للعدو باستباحة أرضنا وبلداتنا وقرانا، وأن أي اقتحام لمخيم جنين سيجد من مجاهدي الكتيبة بأسًا شديدًا".

واستشهد، صباح الخميس، شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي فيما أصيب 15 شخصا، 3 منهم بجراح خطيرة، خلال مواجهات واشتباك مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين، فيما قال الاحتلال إن جنديا أصيب خلال الاشتباكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين، وقالت في بيان "استشهد مواطنان، الشهيد سند أبو عطية (17 عاما) والشهيد يزيد السعدي (23 عاما)".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "هناك 15 إصابة، بينها 14 إصابة بالرصاص الحي وإصابة بالاختناق بالغاز، 3 من بين الإصابات صنفت على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة عشرات الآليات العسكرية مخيم جنين، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل. وحاصرت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وطالبت عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

التعليقات