16/04/2022 - 17:56

مواجهات وإصابات مع الاحتلال بمحيط جامعة أبو ديس

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس، بعد ظهر اليوم السبت، وأصيب عشرات الطلبة من بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل وفي محيط حرم الجامعة.

مواجهات وإصابات مع الاحتلال بمحيط جامعة أبو ديس

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس، بعد ظهر اليوم السبت، وأصيب عشرات الطلبة من بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل وفي محيط حرم الجامعة.

وكانت قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في محيط الجامعة، بالتزامن مع وقفة دعم نظمت داخل الحرم نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل بحق الفلسطينيين خاصة في القدس وجنين.

وأغلق جنود الاحتلال الطريق الرئيس الواصل بين قريتي السواحرة الشرقية وأبو ديس قرب مفترق الجامعة.

وفي سياق متصل، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاولته عبور بوابة جدار الفصل العنصري، غربي بلدة فرعون، جنوبي طولكرم.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جنود الاحتلال المتمركزين قرب الجدار أطلقوا النار على الشاب عمر ياسر شحادة من بلدة عنبتا شرقي طولكرم، أثناء محاولته عبور الجدار للوصول إلى مكان عمله في أراضي 1948، واعتقلوه ونقلوه إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وفي ممارسة أخرى لقوات الاحتلال، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بالضرب المبرح على شاب في حي السهلة من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر صحافية فلسطينية محلية بأن "قوات الاحتلال اعتدت بالضرب بأعقاب البنادق والخوذ على الشاب إبراهيم الرجبي أثناء تواجده برفقة أطفاله في حي السهلة وسط مدينة الخليل، ما تسبب بإصابته بجروح وكدمات".

وهاجم مستوطنون إرهابيون راعيي أغنام فلسطينيين، اليوم السبت، بالضرب المبرح وأدوا لإصابتهما بجروح ورضوض، في قرية المغير شرقي رام الله.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن عددا من المستوطنين اقتحموا منطقة "جبعيت" شرقي القرية، واعتدوا على راعيي أغنام بالضرب المبرح، وهما: عنان أمين أبو عليا، وشاكر نبيل أبو عليا، ما أدى لإصابتهما بجروح ورضوض، وجرى نقلهما إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فلسطينيا من قرية المغير، على حاجز "الكونتينر" جنوب شرقي القدس.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عطا الله أبو عليا (22 عاما)، أثناء مروره على حاجز "الكونتينر".

التعليقات