04/02/2023 - 12:46

أريحا: إصابات حرجة برصاص الاحتلال واعتقال 15 شخصا "باستثناء الهدف المركزي"

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، واندلع اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين، أصاب الاحتلال 13 شخصا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالة 3 أشخاص بالحرجة.

أريحا: إصابات حرجة برصاص الاحتلال واعتقال 15 شخصا

مركبات الاحتلال العسكرية في مخيم عقبة جبر

أصيب 13 فلسطينيا، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل وعمليات هدم في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال 15 شخصا.

وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال، قال إن الجيش اعتقل 15 شخصا دون اعتقال الهدف المركزي الذي يريد الاحتلال الوصول إليه على خلفية إطلاق النار على مطعم إسرائيلي على مفرق "ألموغ" جنوبي أريحا، الأسبوع الماضي بالتزامن مع عمليتي القدس.

وزعم جهاز الأمن العام "الشاباك" أنه "بجهود استخباراتية للشاباك منذ حادثة إطلاق النار، وصلتنا معلومات أن أفراد الخلية يختبؤون في مبنى في مخيم عقبة جبر المجاور لأريحا، وهم يتلقون مساعدات من عائلاتهم، ويخططون لتنفيذ عمليات إضافية، وفي عملية قوات الأمن، اعتُقل عدد من الناشطين والمساعدين للخلية، وأحيلوا للتحقيق لدى جهاز الأمن العام ‘الشاباك‘".

وأفاد مدير مستشفى أريحا ناصر عناني لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله.

وأوضحت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال أعاقت دخول الكوادر الطبية والصحية إلى مدينة أريحا، أثناء توجههم لعملهم في مستشفى أريحا الحكومي.

وأضافت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، بتعزيزات عسكرية، وحاصرت منزلا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت مركبات الإسعاف من دخوله، لنقل المصابين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عمليات الهدم طالت بركسا للدواجن يعود للمواطن سامر مقيطي، وثلاثة أسوار لمنازل كل من: عادل مقيطي، والشقيقين وائل وياسر مقيطي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال احتجزت الصحافي محمد سمرين داخل مركبته، بينما كان يغطي أحداث المواجهات، واستخدمته كدرع بشري.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين، عقب دهم وتفتيش منازلهم في المخيم، وهم: عدنان عبد الفتاح المقيطي، وعدي سعيد، وعوني جميل لافي، ونجليه محمد وجميل، والشقيقين رمزي ومجدي فوزي المقيطي، ورياض عبد الحافظ المقيطي، والطفل عبد رمزي المقيطي.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال هدمت أسوار المنزل المحاصر، وطلبت من المتواجدين فيه بتسليم أنفسهم، عبر مكبرات الصوت.

ويذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا يوم أمس، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات المواطنين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر، حيث تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها، منذ السبت الماضي، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يقتحم أريحا ومواجهات في مدخل مخيم عقبة جبر

التعليقات