مصدر ل"عرب 48": قرار سجن عسقلان بوقف الاضراب هو قرار فردي

مصدر ل"عرب 48": قرار سجن عسقلان بوقف الاضراب هو قرار فردي


تناقلت وكالات الانباء خبرا مفاده ان الاسرى الفسطينيين في سجن عسقلان اعلنوا مساء الجمعة تعليق اضرابهم عن الطعام حتى يوم الاثنين ..

وحسب ما تناقلته مصادر اخبارية مختلفة اتخذ الاسرى قرارهم هذا بعد آخر جولة من المفاوضات مع ادارة السجن التي وعدت الاسرى بالموافقة على توقيف التفتيش العاري واعادة الاسرى الموجدين بغرف العزل الى السجون ...

في غضون ذلك علم موقع عرب48 ، من مصادر خاصة تتابع شؤون الحركة الاسيرة عن كثب، ان قرار اسرى عسقلان بتعليق اضرابهم كان مفاجئا ولم يتم الاتفاق حوله مع باقي السجون وخاصة مع سجن نفحة - المركزي والاهم بين المعتقلات والسجون الاسرائيلية - واضحت المصادر ان قيادة الاضراب "غير راضية " عن قرار عسقلان وتقوم حاليا بدراسة الوضع...




مطالب الأسرى الفلسطينيين والعرب في المعتقلات الإسرائيلية


ولم تستبعد المصادر في حديثها لعرب48 ان تقوم قيادات الحركة الاسيرة والجهات المخولة حق الحديث باسم الاسرى في المعتقلات الاسرائيلية باعلان موقف واضح مما جرى في سجن عسقلان..


وحسب المصدر لا يعتبر سجن عسقلان - وفق تصنيفات الحركة الاسيرة المناضلة - من السجون المركزية من ناحية الكوادر والقيادات ما يعني ان قرار توقيف الاضراب، بهذه الصورة، ربما يعود الى هذا السبب تحديدا...


واكدت المصادر ان قرار اعلان الاضراب او توقيفه يتخذ بالتنسيق ما بين المعتقلات الثلاثة، نفحة و بئر السبع وعسقلان، والخطوة التي تمت في عسقلان هي عمل انفرادي ولن يؤثر في قرار باقي السجون مواصلة اضرابهم عن الطعام علما انه سيترك دون شك بصماته السلبية ..


وفي خطوة تصعيدية اتخذت قيادة الاضراب قرارا مساء الجمعة، الجمعة بالامتناع يوم الاحد القادم عن اجراء الفحصوصات الطبية الالزامية التي تجريها ادارة المعتقلات كما وسوف يرفض الاسرى تناول الحليب في حال قامت ادارة المعتقل باحضاره للاسرى ..


من جانبه ، قال عيسى قراقع رئيس نادي الاسير الفلسطيني ان اسرى عسقلان اوقفوا اضرابهم مؤقتا وهم مستمرون في مفاوضة ادارة السجن لديهم حتى تحقيق كامل مطالبهم العادلة والانسانية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018