قوات الاحتلال تقتحم خيمة الاعتصام في نابلس وتجرح اثنين

قوات الاحتلال تقتحم خيمة الاعتصام في نابلس وتجرح اثنين


اقتحمت قوات الاحتلال بعد ظهيرة اليوم، الخميس خيمة الاعتصام التضامنية التي تقيمها بشكل يومي الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى وشرعت باطلاق الرصاص بشكل عشوائي وباتجاه المعتصمين الذين دافعوا عن انفسهم برشق المحتلين بما طالته ايديهم من كراسي وعصي وزجاجات فارغة وحجارة ما اسفر عن جرح اثنين من المعتصمين برصاص جنود الاحتلال.وحسب شهود عيان فقد اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية ميدان الشهداء وسط نابلس حيث تقام خيمة الاعتصام وبدأت وبدون سابق انذار باطلاق الرصاص باتجاه المشاركين في الاعتصام بهدف تفريق المعتصمين واغلاق الخيمة.. وخلال ذلك اشتبك عشرات المواطنين مع الجنود .

وقبل اقتحام الخيمة كان المتحدثون قد أكدوا على اهمية تفعيل التضامن الشعبي مع الاسرى المضربين عن الطعام ، وقال عاهد غلمة المعتقل في سجن اريحا بان زملاءه المعتقلين هناك اعلنوا الاضراب عن الطعام تضامنا مع اخوانهم في سجون الاحتلال داعيا الى المزيد من الفعاليات الشعبية النوعية للتضامن مع الاسرى.

والقى عضو الهيئة العليا سائد ياسين كلمة استعرض فيها اخر التطورات في سجون الاحتلال موضحا بان ظروف الاسرى نتيجة الاضراب وممارسات الاحتلال بالغة السوء.

وتحدث منسق الهيئة حكم صبيح حول برنامج الفعاليات التضامنية خلال الايام المقبلة، وخلال حديثه قامت قوات الاحتلال باقتحام الخيمة