2066 وحدة سكنية استيطانية سيبدأ بناؤها في نهاية أيلول..

2066 وحدة سكنية استيطانية سيبدأ بناؤها في نهاية أيلول..

بموازاة تلميحات رئيس الحكومة الإسرائيلية لإمكانية تمديد تجميد البناء الاستيطاني بشكل جزئي في الضفة الغربية، كشف تقرير أعدته "سلام الآن" عن أن هناك 2066 وحدة سكنية في 42 مستوطنة تنتظر بدء عملية البناء في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي، موعد نهاية مدة التجميد.

ويشير التقرير إلى أن الحديث عن وحدات سكنية تمت المصادقة عليها، وحصل المستوطنون فيها على تراخيص بناء في مستوطنات قائمة تم إعداد البنى التحتية فيها.

وتتطابق هذه المعطيات مع معطيات سابقة تم نشرها، والتي أفادت أنه بإمكان المستوطنين البدء ببناء 200-2500 وحدة سكنية مباشرة فور انتهاء مدة التجميد، بضمنها 70 وحدة سكنية في "طلمون" و260 وحدة سكنية في "موديعين عيليت" و 24 وحدة في "كريات أربع" و300 وحدة في "غفعات زئيف"، و18 وحدة في "كفار تبوح".

إضافة إلى ذلك هناك مخططات لبناء 11 ألف وحدة سكنية في مواقع حصلت على تراخيص لخرائط هيكلية وتخصيص أراض فيها للبناء الاستيطاني من قبل الوكالة اليهودية، والحديث هنا عن مئات وآلاف الوحدات السكنية في مستوطنات "تسوفين" و"أفني حيفتس" و"كرني شومرون" و"معاليه أفرايم" و"رفافاه" و"تكوع" و"طلمون" و"كيدوميم" و"عمنوئيل" و"مفو دوتان" و"بيت أرييه".