إسرائيل تطرح مناقصة لبناء 44 وحدة سكنية في مستوطنة "معليه أدوميم" في حين تطالب الفلسطينيين بتطبيق التزامات خارطة الطريق..

إسرائيل تطرح مناقصة لبناء 44 وحدة سكنية في مستوطنة "معليه أدوميم" في حين تطالب الفلسطينيين بتطبيق التزامات خارطة الطريق..

في حين تتبجح الحكومة الإسرائيلية في كل محفل مطالبة الفلسطينيين بتنفيذ التزامات خارطة الطريق، مهددة بوقف العملية السياسية، نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية صباح اليوم في الصحف الإسرائيلية مناقصة لبناء 44 وحدة سكنية في مستوطنة معليه أدوميم التي تقع شمال شرق القدس.

في الماضي كانت خطوة مماثلة تقابل باستنكار أمريكي، ولكنها تحصل اليوم أثناء زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية لإسرائيل، وتحظى خارطة الطريق على حيز كبير من زيارتها، على الأقل حسب تصريحاتها، والتي بموجبها تتوقف إسرائيل عن البناء في المستوطنات.

أولمرت أوضح اليوم أن عدم التزام حكومة الوحدة الفلسطينية إذا ما تشكلت بخارطة الطريق وشروط اللجنة الرباعية سيؤدي إلى وقف دعم أبو مازن.

مجلس المستوطنات بارك هذه الخطوة ولكنه اعتبرها غير كافية ومتأخرة. فيما استنكرت حركة السلام الآن هذه الخطوة وقالت أن إسرائيل تدوس بقساوة على التزاماتها في خارطة الطريق في الوقت الذي تستقبل وزيرة الخارجية الأمريكية.

تعتبر هذه المناقصة هي الأولى في عام 2007. في العام الماضي، 2006، نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصات لبناء 952 وحدة سكنية في المستوطنات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018