وزير التربية والتعليم الإسرائيلي يضع حجر الأساس لبناء حضانات في مستوطنة في الضفة الغربية

وزير التربية والتعليم الإسرائيلي يضع حجر الأساس لبناء حضانات في مستوطنة في الضفة الغربية

بعد ساعات من دعوة وزير الخارجية الأسرائيلي الضغط على رئيس السلطة الفلسطينية لإستئناف المفاوضات، شارك وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، جدعون ساعر (لكيود،) في وضع حجر الأساس لبناء حضانات أطفال في مستوطنة بركان في الضفة الغربية.

وقال ساعر في حفل وضع حجر الأساس: "بناء حضانات الأطفال ليس أمراً سياسياً، فبناء المؤسسات التربوية ليس أمراً إشكاليا". وأضاف: "هذا إلتزام الحكومة تجاه المواطنين وأعتزم الإلتزام بكافة متطلباتهم".

ويأتي وضع حجر الأساس للحضانات في مستوطنة بركان، كجزء من 4 مشاريع إستيطانية لبناء مؤسسات تربوية في الضفة الغربية، صادق على تشييدها وزير الأمن ايهود براك.

وأصدر المجلس الإستيطاني الإقليمي شومرون بيانا لوسائل الإعلام العبرية، قال فيه إن "زيارة الوزير اليوم تقع في إطار الحملة الشعبية التي يخوضها المجلس في الأشهر الأخيرة ضد وزارة الأمن بسبب التنكيل بمؤسسات التربية في يهودا والسامرة من خلال الإمتناع عن اصدار تراخيص لتوسعة الصفوف وحضانات الأطفال...".


وقال رئيس المجلس الإستيطاني الإقليمي، غرشون مسيكا، خلال حفل وضع حجر الأساس: "لا يعقل أن تتدخل وزارات بما فيها وزارة الأمن في بناء مؤسسات تربوية، فهذه من مهام وزارة التربية والتعليم، ويجب إخراج الأطفال من اللعبة السياسية".

وخلص إلى القول: "نأمل بناء الاف المنازل في السامرة مستقبلاً".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018