430 عائلة فقط من مستوطني القطاع تسجلت للانتقال الى نيتسانة

430 عائلة فقط من مستوطني القطاع تسجلت للانتقال الى نيتسانة

في الوقت الذي اعلنت فيه الدائرة الاسرائيلية الرسمية المكلفة مساعدة المستوطنين على اخلاء المستوطنات التي تشملها خطة الانفصال، ان 430 عائلة فقط من سكان مستوطنات قطاع غزة تسجلت لعملية الاخلاء المنظم، اعلن المستوطنون من جانبهم اليوم عن تدشين فندق "ماعوز يام" في مستوطنة نفيه دكاليم الذي سيخصص لاستيعاب العائلات الجديدة التي بدأت الوصول الى القطاع لمساندة المستوطنين المحليين في مواجهة خطة الانفصال.

وقال المستوطنون في مؤتمر صحفي عقدوه مع تدشين الفندق ان200 عائلة جديدة ستنتقل الى مستوطنات غوش قطيف خلال أيام.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، عقد، اليوم، اجتماعا للجنة الوزارية لشؤون الانفصال لمتابعة الاستعدادات للخطة وسماع تقارير حول الاتصالات مع المستوطنين لجلبهم على الانتقال المنظم الى المجمع الاستيطاني المزمع اقامته في منطقة "نيتسانة".

وفي ضوء التقارير التي أشارت الى موافقة عدد ضئيل من المستوطنين على الانتقال المنظم، قررت اللجنة تعليق قرار سابق بشراء مباني جاهزة لاستيعاب المستوطنين، وستكتفي حاليا بـ300 بناء جاهز تم طلبها.

الى ذلك علم ان 12 عائلة من سكان مستوطنتي غانيم وكديم، في شمال الضفة ستحصل على امتيازات مالية كبيرة جراء موافقتها على الانتقال الى منطقة الجلبوع والعفولة داخل الخط الأخضر. وحسب مصدر اسرائيلي ستحصل كل عائلة على هبة مالية خاصة قيمتها 135 الف شيكل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018