نتنياهو يوعز ببناء 68 مسكنا في مستوطنة

نتنياهو يوعز ببناء 68 مسكنا في مستوطنة
مستوطنة "عوفرا" أسفل قرية بيتين الفلسطينية (أ.ف.ب)

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بدفع مخطط لبناء 68 وحدة سكنية في مستوطنة 'عوفرا'، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم، الجمعة.

وأعلن نتنياهو أن دفع هذا المخطط الاستيطاني يأتي في إطار محاولة التوصل إلى اتفاق مع المستوطنين على إخلاء تسعة وحدات سكنية، إثر قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بعد أن أقام المستوطنين المباني في أراض بملكية فلسطينية خاصة.  

واللافت أن الإعلان عن هذا المخطط يأتي في أعقاب انتهاء تحقيق الشرطة مع نتنياهو، بعد ظهر اليوم، بشبهة ارتكابه مخالفات فساد خطيرة.

ووفقا لقرار المحكمة العليا فإنه يتعين على سلطات الاحتلال هدم المباني بعد عشرة أيام. وقالت مصادر في مكتب نتنياهو إن رئيس طاقم مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، يوءاف هوروفيتس، أبلغ خلال لقائه مع المستوطنين بأن نتنياهو سيصادق على دفع مخطط لبناء عشرات الوحدات السكنية للمستوطنين بدلا من التسعة مباني التي ستهدم، وأنه تم تحديد قطعة أرض لهذا الغرض.

ويطالب المستوطنون بشرعنة المباني التسعة وليس بناء 'مائة وحدة سكنية' جديدة.   

وطالب المستوطنون تأجيل هدم البيوت التسعة حتى أيار/مايو المقبل، كما هدد المستوطنون في 'عوفرا' ببدء إضراب عن الطعام مقابل مكتب نتنياهو للمطالبة بشرعنة المستوطنات. 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية