مناقصة لبناء 209 وحدة استيطانية قرب رام الله

مناقصة لبناء 209 وحدة استيطانية قرب رام الله
صورية توضيحية

نشر المجلس الاستيطاني لكتلة "بنيامين" الاستيطانية مناقصة لبناء 209 وحدة استيطانية جديدة في الحي الاستيطاني "تل تسيون" بمستوطنة "كوخاف يعقوب"، الواقعة في مركز الضفة الغربية المحتلة قرب مدينة رام الله.

وتقع المستوطنة خارج المستوطنات الكبيرة في الكتلة الاستيطانية "بنيامين". وبحسب المناقصة، على المقاولين الملائمين تقديم العروض حتى نهاية الشهر الحالي، أي أن المستوطنين ينوون بناء الوحدات وتعزيز الاستيطان بأسرع ما يمكن.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، تمت المصادقة على الخطة الاستيطانية في الثمانينيات، واليوم، قبل زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قرر المجلس الاستيطاني الدفع بالخطة ونشر مناقصة لبناء الوحدات الاستيطانية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الاستيطاني أن الخطة الأساسية نصت على بناء 1200 وحدة استيطانية، بني منهم 750 في حينه، فيما لم تبنى باقي الوحدات، وأكد أن الـ209 وحدة التي ستبنى حديثًا هي جزء من الخطة الاستيطانية التي لم تكتمل في حينه.

ورغم كون الخطة قديمة، تعتبر هذه الوحدات توسيعًا للمستوطنات، ويعتبر، بحسب منظمة "سلام الآن"، بناءً استيطانيًا يثبت أن لا تجميد للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية. وقالت المنظمة إنه "بالإمكان بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بحسب خطط قديمة، الحديث يدور عن مشروع ضخم يتجاوز الجدار الفاصل، ويهدد حل الدولتين".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018