مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون بيطا وفلسطيني يهدم منزله بالولجة

مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون بيطا وفلسطيني يهدم منزله بالولجة
تكرار اقتلاع أشجار الزيتون بمحافظة الخليل (وفا)

قامت مجموعة من المستوطنين، اليوم الإثنين، بقلع عشرات أشجار الزيتون في منطقة الحمرا شرق يطا جنوب الخليل، فيما أجبرت سلطات الاحتلال عائلة فلسطينية بقرية الولجة بهدم منزله بيده بزعم البناء دون تراخيص.

وبحسب منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل، راتب جبور، أقدمت مجموعة من المستوطنين من مستوطنتي "ماعون" و"حافات ماعون" المقامتين على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا، باقتلاع عددا من أشجار الزيتون في منطقة الحمرا شرق يطا، تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة ربعي.

وبين جبور أنه تكرر اقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية، لافتا إلى أن اعتداءات المستوطنين تهدف إلى تهجير السكان الفلسطينيين من أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية جديدة ولتوسيع المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

كما ناشد كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية بالتدخل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تدل على بلطجة هؤلاء المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة القدس، شرعت عائلة المواطن أحمد أبو التين صباح اليوم الإثنين، بهدم منزلها في قرية الولجة، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس، وذلك بزعم البناء دون تراخيص.

يذكر أن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال هدمت جزءا من منزل عائلة أبو التين الأسبوع الماضي، وطالبت العائلة بهدم ما تبقى من المنزل تحت طائلة التهديد بدفع غرامات مالية وإلزام العائلة بتحمل تكاليف الهدم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018