مروان البرغوثي:" إن الوفاء للشهيد القائد في التمسك بحقوقنا المشروعة والوحدة الوطنية وخيار المقاومة"

مروان البرغوثي:" إن الوفاء للشهيد القائد في التمسك بحقوقنا المشروعة والوحدة الوطنية وخيار المقاومة"

صرح مروان البرغوثي برسالة من سجنه أن الشعب الفلسطيني والعالم بأسره يفتقد هذا اليوم الفارس العربي الكبير قائد كفاح الشعب الفلسطيني ورمزه الخالد بعد كفاح دام أكثر من نصف قرن حمل خلاله القائد العظيم الراحل ياسر عرفات قضية فلسطين وتمكن بكل حكمة وشجاعة في بعث الهوية الوطنية الفلسطينية من جديد والتي تعرضت إلى كارثة بعد النكبة.

وجاء في رسالة البرغوثي أن الراحل العظيم تمكن من تحويل قضية شعبنا من قضية لاجئين إنسانية إلى قضية شعب تعرض للتهجير عبر المجازر والمذابح والى اغتصاب وتدمير وطنه فلسطين، فقد أسس وقاد الزعيم الراحل أهم وابرز حركة تحرر في هذا العصر من خلال حركة فتح والثورة الفلسطينية التي قادها على مدار أربعة عقود فكرس حياته في سبيلها.

وأضاف :"يا شعبنا العظيم إن الكلمات لتعجز عن التعبير عن مدى الألم الذي يعتصر القلب والوجدان في هذا اليوم الحزين لفلسطين وللأمة بأسرها حزنا وألما على رحيل قائد المسيرة ورمز كفاحنا الوطني".

وجاء أيضاً:" إن الوفاء للشهيد الرئيس القائد الراحل والتمسك بالثوابت الوطنية والمبادىء والقيم والمثل التي كرسها الشهيد القائد وكرس حياته من اجلها. إن الوفاء للشهيد القائد في التمسك بحقوقنا الوطنية الثابتة غير المنقوصة وبالوحدة الوطنية والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة والوفاء للشهيد القائد بالتمسك بالحياة الديمقراطية الحقيقية في المؤسسات والقانون وسيادته.

إن شعبنا العظيم وهو يودع قائده الشهيد الرمز ياسر عرفات فانه سيبقى وفيا لهذا الرجل العظيم وسيواصل مسيرته الوطنية وكفاحه وفاء لكل الشهداء الذين سقطوا على طريق الحرية والاستقلال والعودة".


#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية