بعد أن دخل اضرابه اليوم ال 122: ترتيبات لنقل الأسير سامر البرق إلى مصر

بعد أن دخل اضرابه اليوم ال 122: ترتيبات لنقل الأسير سامر البرق إلى مصر

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الترتيبات لإخراج الاسير سامر حلمي البرق إلى مصر اكتملت اليوم، بعد أن أصبح وضع البرق خطيرا بسبب إضرابه عن الطعام لمدة 122 يوما، مؤكدا أن طلب الخروج لمصر جاء بموافقته الشخصية وموافقة عائلته.

، قال قراقع إنه من المقرر أن ينتقل الاسير البرق إلى الجانب المصري في سيارة إسعاف إلى إحدى المستشفيات المصرية ليتلقى العلاج.

وأفاد قراقع بأن ترتيبات لزيارة والده ووالدته تجري عبر الصليب الأحمر الدولي قبل خروجه إلى مصر.

من جهة اخرى، اعتبر قراقع أن قرار المحكمة الإسرائيلية بعدم تجديد اعتقال الاسير حسن الصفدي الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 92 يوما، انجاز وطني وأسطوري سجله الصفدي خلال معركته من اجل إلغاء قرار اعتقاله الإداري الذي يعد اعتقالا تعسفيا وغير قانوني.

وتوقع قراقع أن يوقف الاسير الصفدي إضرابه عن الطعام بعد قرار المحكمة الذي صدر، أمس، والذي أقرت بموجبه المحكمة عدم تجديد اعتقاله الإداري الذي ينتهي يوم 29/10/2012 حيث من المقرر أن يفرج عنه.

وكان الاسيرالصفدي من نابلس بدأ اضرابا عن الطعام يوم 21/6/2012؛ احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري يوم 12/6/2012 بعد أن كان قد اضرب سابقا لمدة 73 يوما ضد هذا الاعتقال.

وكانت تقارير طبية أفادت أن الوضع الصحي للصفدي تدهور بشكل خطير في الفترة الأخيرة بعد أن امتنع عن تناول الماء، معلنا احتجاجه على تجديد اعتقاله وعدم التزام إسرائيل بالاتفاق مع الأسرى يوم 14/5/2012.

وخلال العشر سنوات الأخيرة قضى حسن الصفدي معظم فترة اعتقاله، إداريا، ولم يقدم لأي محاكمة.

ونقل الصفدي مؤخرا إلى مستشفى أساف هروفيه بسبب خطورة حالته الصحية وإصابته بحالات إغماء وفقدان الإحساس بيديه وقدميه وانهيار كامل في جسده

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018