المحامي كميل صباغ الذي مثل الأسير الشهيد: عرفات اشتكى من أوجاع نتيجة التحقيق المتواصل

المحامي كميل صباغ الذي مثل الأسير الشهيد: عرفات اشتكى من أوجاع نتيجة التحقيق المتواصل
الأسير عرفات جردات


قال المحامي كميل صباغ انه مثل الأسير الشهيد عرفات شاليش شاهين جردات في جلسة تمديد اعتقال هي الأولى منذ اعتقاله في 18. 2، جرت، امس الأول الخميس، في معتقل الجلمة وأن الأسير الشهيد اشتكى من أوجاع في الظهر وأماكن أخرى في جسمه نتيجة التحقيق المتواصل معه، الذي كان بستمر لساعات طويلة، وعلى مايبدو لم يحصل على التشخيص اللازم لإكتشاف مسببات هذه الأوجاع وبالتالي الحصول على العلاج .


وأضاف المحامي صباغ انه وخلال جلسة المحكمة لفت نظر القاضي الى معاناة الأسير وأن الأخير كتب في بروتوكول المحكمة الى ضرورة حصول الأسير على العلاج اللازم، وهو ما لم تقم به مصلحة السجون على مايبدو.


وأشار صباغ الى أن المحكمة المذكورة مددت الاعتقال مدة 12 يوما.


وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد تناقلت ، اليوم السبت، نبأ استضهاد  الأسير عرفات شاهين جرادات(30 عاما)  من بلدة سعير في محافظة الخليل، في سجن مجدو.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن الأسير (30 عاما) تعرض لنوبة قلبية حادة أدت إلى وفاته.


بدوره حمل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير جردادت.


وقال قراقع في حديث لـــ'وفا'، إن الأسير جرادات استشهد بعد 6 أيام من اعتقاله وهو موقوف في سجن مجدو، منذ 18-2-2013، مؤكدا أن الأسير جردات يخضع للتحقيق منذ اعتقاله.

وطالب قراقع بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد الأسير جردات، مؤكدا أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة بقية الأسرى خصوصا المضربين عن الطعام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018