3 معتقلين إداريين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في "عوفر" منذ 12 يوما

3 معتقلين إداريين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في "عوفر" منذ 12 يوما

أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر لمؤسسة "مهجة القدس"، اليوم السبت، أن ثلاثة أسرى إداريين ما زالوا يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (12) بشكل متواصل رفضاً للاعتقال الإداري بدون اتهام. والأسرى هم الأسير محمد أحمد النجار، والأسير زكريا عوض الله الحيح، والأسير إبراهيم خليل الشيخ إبراهيم "أبو العسل".

وأفاد الأسرى في رسالتهم أن الأسرى المضربين بدأوا إضرابهم عن الطعام منذ تاريخ 26/02/2013 رفضاً لتجديد اعتقالهم الإداري.

وأشاروا إلى أن إدارة سجن "عوفر" واستخبارات السجن تمارس عليهم ضغوطاً وتهديدات بهدف إقناعهم بفك إضرابهم حيث يأخذونهم ساعتين للعزل ثم يرجعونهم إلى القسم إضافةً إلى فرض عقوبات عليهم، كما ألغت زيارة الأهالي.

وبالنسبة للوضع الصحي للأسير إبراهيم الشيخ إبراهيم فإنه يعاني من ألم في الرأس وتقيؤ وهبوط في نبض القلب وضغط الدم وآلام في الكلى، وانخفض وزنه من 80 إلى 71 كيلوغراما.

أما الأسير زكريا الحيح فيعاني من الدوار وانخفاض الضغط، وألم في العضلات والقدم والصدر، وفقد من وزنه 7 كيلوغرامات.

ويعاني الأسير محمد النجار من آلام من العضلات والقدم والصدر والفك السفى والعلوي، وفقد من وزنه 11 كيلوغراما.

وشدد الأسرى المضربين الثلاثة على أنهم سيمتنعون عن شرب الماء في حال استمرار تهديد وضغط إدارة السجن عليهم.

ولفت الأسرى النظر إلى أن إدارة السجن قامت بمساومة الأسير زكريا الحيح على زيارة زوجته يوم الأحد الماضي 3/3/2013 وعندما وصلت زوجته حاولوا الضغط عليها وقالوا إنهم سيمنعونها من زيارة زوجها إذا لم يوقف إضرابه.

يذكر أن الأسير محمد أحمد مصطفى النجار من مخيم الفوار قضاء الخليل معتقل إدارياً منذ تاريخ 30/10/2012، والأسير زكريا عوض الله أحمد الحيح  من صوريف قضاء الخليل معتقل إدارياً منذ تاريخ 23/11/2012، والأسير إبراهيم خليل علي الشيخ إبراهيم "أبو العسل" من مخيم عقبة جبر قضاء أريحا معتقل إدارياً منذ تاريخ 13/05/2012.

في سياق آخر أكد الأسرى أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق عددٍ من أسرى الجهاد وهم الأسير أيمن عيسى محمد حمدان لمدة 6 شهور، والأسير أيمن حسين محمد الزعاقيق  لمدة 4 شهور، والمعتقل إدارياً منذ تاريخ 11/11/2011، والأسير عيسى يونس عيسى العواودة لمدة شهرين والمعتقل إدارياً منذ تاريخ 03/09/2011.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018